أسرةعاممجتمع

حجاجنا على الأبواب: أفكار مبهجة لاستقبالهم

مع اقتراب موعد عودة الحجاج يجتمع الأهل لاستقبالهم بعد أداء فريضة الحج، فيعم الفرح المنزل ابتهاحا بعودة الحجاج سالمين. واحتفالا بهم نقدم اليوم لك من “بنفسج” أفكار مصورة تساعدك في انتقاء زينة أنيقة لمنزلك لاستقبال حجاج بيت الله الحرام. لإدخال السرور الى قلوبهم المشتاقة.

أولاً: تزيين مدخل المنزل أو الشقة

لا بد أن أول ما سيراه الحجاج هو مدخل المنزل الخارجي، وهو أول ما سيفاجؤن به من زينة. هنالك أفكار كثيرة لتزيين المدخل منها لف النخيل الطبيعي أو الورود الطبيعية والصناعية في مدخل البيت.أو يمكنك طلب زينة جاهزة بشكل النخيل كما تظهره الصور التالية، ولا ننسى أيضاً إدخال عبارات ترحيبية معلقة على باب المنزل احتفاءً بالحجاج الكرام.

 

ثانياً: زينة داخل المنزل 

اختاري ألوان زينة باللون الأسود والذهبي، واستخدمي البالونات والكرتون للعبارات الترحيبية، هنا بعض النماذج لأفكار مميزة

 

 

من الأفكار البسيطة أيضاً صنع شكل كعبة بالصحون البلاستيكية، هي فكرة سهلة التطبيق وتعطي مظهراً جميلاً ومميزاً لزينة الحج.

اطبعي الشكل الذي في الصورة بحجم مناسب واطويه ليتكون لديك نموذج ثلاثي الأبعاد للكعبة، ومن ثم علقيه مع الزينة الأخرى. دعي أطفالك يشاركون معك تشكيل الكرتون، لاشك أن هذا سيكون ممتعاً لهم!

 

ثالثاً: ضيافة الحجاج

لا يكتمل الاحتفال إلا بالحلوى ، وما أجمل أن نجعل الحلوى مميزة، وخاصة بهذه المناسبة السعيده. إذا قررتِ شراء كيك للحجاج، اطلبي تصميم مميز واكتبي عبارة تهنئة بوصول الحجاج مثل: ” حج مبرور وسعي مشكور” أو “حج مبارك” وما إلى ذلك، وأدخلي على الكيكة درجات اللون الأبيض والأسود بشكل أساسي لتتناسب مع ألوان زينة المنزل.

 

 

 

 

 

اجعلي مكان الضيافة مميز، زيني الطاولة بالخيوط المضيئة، وإذا تمكنتِ ضعي زينة تتدلى  فوق الطاولة إما على الجدار أو من الثريا وأظهري خصوصية مناسبة الحج باستخدام الألوان الأسود والذهبي، وإضافة شكل الكعبة في الزينة وفي حافظات الحلوى.

 

 

رابعاً: تصميم تذكار للحجاج

من الأفكار الجديدة أيضاً صنع تذكار بسنة الحج وأسماء الحجاج، وهو ما يجدد ارتباط الحجاج العاطفي على مر السنوات بالحج وبمكة المكرمة كلما نظروا لهذا التذكار .

 

حج مبرور وسعي مشكور لكل حجاج بيت الله الحرام، إن كان لديك المزيد من الأفكار شاركيها ” بنفسج” في التعليقات.سنسعد كثيراً بمشاركاتكم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق