في المنزل الجذّاب: يشع الأصفر ليتألق الرمادي

يدرج استخدام  اللونين البيج والسكني في كثير من ديكورات وأثاث المنزل، إذ يعتبر هذين اللونين من أكثر الألوان الحيادية رواجاً، ولذا قد نتساءل عن الألوان المرافقة الأخرى التي يمكن دمجها معها لتضفي قليلاً من الحيوية والرونق على منزلك.

ماذا عن جعل الأصفر المنير مرافقاً للسكني الحيادي؟ هذا الخليط الذكي جذاب للعين للغاية، إذ يخلق ما يشبه بقعة الضوء حول المنطقة المحيطة به. إضافة كهذه ستبث الحياة في المكان وستترك انطباع وتفرد بديكور جذاب. دعينا نأخذك في جولة سريعة تظهر لك ماذا يعني مزيج الأصفر والسكنيّ في مرافق البيت المحتلفة.

في غرفة الطعام

في غرفة الطعام، هذه الكراسي بدرجة الأصفر المخضر  مع الجدران السكنية تجذب الأنظار بلونها وشكلها المميز.

هنا ألوان الذهبي والأصفر الجانبية في اللوحات والمفارش والستارة أضافت شيء من الدفء الى غرفة الطعام هذه .

 

الأسود مع الأصفر يشكلان مزيجاً رائعاً أيضاً في الديكور العصري. يظهر الأصفر في اللوحات مع الأسود في المقاعد, والدّرجة الناصعة جداً من الأبيض في الطاولة، والأرضية الداكنة أضافت نعومة ورقي لغرفة الطعام  هذه.


في غرفة النوم

السكني يعتبر من الألوان الهادئة التي تساعد على النوم والاسترخاء، غير أنّ إضافة القليل من الأصفر يبعث شيئاً من الروح والجاذبة لغرفة قد توحي بالملل مع الوقت. وبالنسبة للسكني يمكن دمج درجتين من السكني الداكن الأنيق والسكني الفضي كما في الصورة. أما الأبيض في الأثاث فقد تم الاعتماد عليه في إنارة الغرفة داكنة الجدران.

مثال آخر لغرفة النوم باستخدام مفارش ذات نقوش لزخارف وأزهار متداخلة من مزيج الأصفر والسكني.

إذا كنت تفضلين جعل أساس الغرفة هو درجات السكني ولا تريدين أن يطغى لون آخر جانبيّ، استخدمي إضافات صغيرة كالصينية الصفراء كما في الصورة.

[ ملاحظة جانبة: الصينية الآن تستخدم في الديكورات الحديثة كديكور جمالي وتظهر لك الأسطح أكثر تنظيماً].

أيضاً في غرف النوم الزاهية يمكن استخدام هذا الخليط. هنا تم استخدام الأصفر الليموني الجريء كجزء من طلاء الجدار والقليل منه أيضاً في مفرش السرير.


في غرفة المعيشة

هنا الأصفر في الوسائد يؤدي ذات الدور الذي تؤديه المزهرية ذات الأزهار النضرة. انظري كيف أضفت اللمسة الصحيحة من الأصفر لهذه الغرفة الناعمة والعصرية.

تم فصل الحدود بين غرفتي المعيشة والطعام المفتوحتين على بعضهما هنا بسرير الاستلقاء الأصفر هذا، الذي أكمل الإضافة الصفراء في كراسي المائدة والمزهرية.

الخطوط الصفراء العمودية على جانبي الستائر تحيط بالنوافذ الطويلة، فأظهرت جمال النوافذ بامتدادها من الأرض الى السقف. وأيضاً بعض الأصفر المتوازن في طقم الكنب.

الخشب بالتدرجات الطبيعية الدافئة مع الأصفر الذهبي المزخرف في قماش الأريكة، يعطي مظهراً مريحاً ومحبباً لغرفة اجتماع العائلة.

تم استخدام الأصفر هنا لإكمال التوازن وجذب النظر الى اللوحة الفنية.


زاوية الطفل

إذا كنتُ في حيرة من التخطيط لفرش السرير وتنتظرين معرفة “هل هو ولد أم بنت”؟لا بأس يمكنك البدء في التجهيز من الأيام الأولى من معرفتك بوجود الحمل! فالأصفر والسكني يعتبران مناسبان لكلا الجنسين وأيضاً خيار موديرن.

هذه الخزانة القديمة الأنتيك تم إعادة دهنها بلون أصفر جميل، وهو ما أبرزها أكثر بجانب الجدار السكني الفاتح .


في المطبخ

السقف الأصفر أضاف إنارة لهذا المطبخ الذي يفتقد نوعاً ما إلى الإنارة الطبيعية. أما السكني في الكراسي العالية ورخامة المطبخ فساعد على كسر الأبيض السائد في خزائن المطبخ.

في هذا المطبخ الصفر الليموني أضيف في صحون السيراميك والزهور وأيضاً الليمون! نعم فالليمون هو إضافة بسيطة لسطح الرخام أو سطح طاولة الطعام ، وهو يعطي انعاش متجدد لجو المطبخ.


التواليت

الأصفر في الإطار الغريب المحيط بالمرآة يكاد يكون  الشيء الوحيد البارز في هذا التواليت.

قد تكون إضافة بسيطة ولكنها تحدث فرقاً كبيراً في النهاية.

إذا كنتِ من محبي الألوان الحيادية أخبرينا عن الألوان الأخرى الجانبية التي استخدمتها في التعليقات، سنسعد جداً بمشاركتنا تجربتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق