صحة وجمالعاممجتمع

مترجم: تجنبي “ملل” الانتظار في الطابور بهذه الخطوات

إذا واجهتِ مشكلة في طوابير الانتظار في أي وقت، في السوبر ماركت، أو في دوائر الحكومية، أو في أي مكان آخر ، فجرّبي هذه النصائح لتجنب التوتر، والاستفادة من هذا الوقت.

1- حسّني قدراتك الذهنية

 

هل يمكنكِ تذكر ما كنت ترتدينه يوم الثلاثاء الماضي؟ على الأغلب لا، فدماغنا يميل إلى اهمال الأشياء الأقل أهمية وتصنفها تحت “معلومات غير مجدية”. عليك بهذه التجربة: فكري في ذكريات طفولتك المبكرة، ما المكان المفضل لديكِ؟ ما اسم الحيوان الأليف الذي أحببته؟ ماذا كان اسم معلم الصف الأول؟ إن إعادة تذكر ذلك المدى يمرن عضلات الذاكرة لديكِ.

2- العبي على هاتفك

 

نعم ، نحن نعرف أنه أمر واضح، فلنواجهه. وهذا ما يفعله معظمنا عندما نكون عالقين في قائمة الانتظار، فنحن نتواصل مع الأصدقاء على فيسبوك، ونحصل على آخر الأخبار من تويتر، أو نتصفح موقعا ما.

3- رتبي جدولك

 

تستطيعي أن تخرجي دفتر اليوميات الخاص بك ( أو افتحي التقويم على هاتفك الذكي) وتابعي رسائل التذكير وقوائم المهام، ربما لديك بضع رسائل لإرسالها أو إجراء مكالمات هاتفية. يمكنك وضع علامة على هذه المهام أثناء الانتظار في الطابور، استغلّي كل ثانية!

4- احصلي على صديق

 

أقيمي محادثة مع الأشخاص المنتظرين معك، إذا لم يكن الطقس مثيرًا للاهتمام في ذلك اليوم، فلماذا لا تبدأين بالتعليق على حذائه، أو أن تعلقي على حقيبة يدها، ستجعلين الوقت يمر بشكل أسرع، وربما يمكنك تكوين علاقة جديدة!

5- بعض التمارين الرياضية

 

صحيح أن بعض الأشخاص قد ينظرون إليك بطريقة مضحكة، ولكنك ستخرجين من قائمة الانتظار هذه وتبدين أكثر رشاقة منهم! ارفعي يديك إلى كتفك وارفع كعبك عن الأرض للوقوف على قدميك، استمر لمدة 10 ثوان. أو 15 مرة، قومي بعمل تمارين الأيدي بثقل حقيبة (لا تقل عن 3 كجم)، أو إذا كان لديك حقيبة بقالة ثقيلة معك.

6- إقرأي مجلة أو كتاباً

 


هل تنتظرين في طابور في السوبر ماركت؟ تصفحي جناح المجلات للحصول على نسخة لم تشترها من قبل، قد تكون المقالة سارة. وإذا كنت في الحافلة يمكنك قراءة كتابك المفضل الذي تصطحبه معك، أو ربما تخزنه على هاتفك المحمول.

7- متعة

 

إذا كانت سماعات أذنيك معك، قومي بتوصيلها بهاتفك أو جهاز “أي باد” أو مشغل “أم بي 3″، وخذي عقلك خارج الانتظار عن طريق الاستماع إلى بعض أغانيك المفضلة، أو الاستماع إلى البث المباشر لمحطة الإذاعة الخاصة بك.

8- قومي بتنظيف محفظتك

 

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

غالبا ما تنتفخ محفظتك من الأوراق والإيصالات المجعدة، وغلافات القذرة، وربما تذاكر قديمة وبطاقات هدية منتهية الصلاحية، ارمِ ما تستطيع. وضع الفراطة في مكان آخر في الحقيبة. قومي بفرز بطاقات الاتصال والأعمال واحتفظي بمن يهمك ثم تخلص من الباقي، حاولي أن تحصلي على منديل مبلل وقومي بتنظيف محفظتك.

احرصي دائمًا على أن يكون لديك كتيب لعبة الأرقام “سودوكو”، أو كتابًا للقراءة في حقيبة يدك لحالات الانتظار غير المتوقعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق