أسرةعاممجتمع

لتعليم الإنجليزية: تطبيقات للأطفال من الـ British Council

يوفر المركز البريطاني ( British Council ) مجموعة متنوعة من التطبيقات التي تسهل عملية تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال، وتطلق عليها مجموعة ( Learn English Kids ).

للحصول على هذه التطبيقات قومي بتنزيلها على هاتفك المحمول أو الكمبيوتر اللوحي من  (Google Play) و (Apple app store) لمساعدة طفلك على تعلم اللغة الإنجليزية.

Learn English Kids: Playtime

هذه التطبيقات تساعد طفلك على بناء الثقة في التحدث باللغة الإنجليزية وتحسين مهارات الاستماع.  إذ يستمع الأطفال إلى أكثر من 100 أغنية، ومجموعة من القصص المتحركة عالية الجودة موزعة في موضوعات مثل: القصص الخيالية، والأغاني الكلاسيكية للأطفال. وتقسّم حسب الفئات العمرية إلى:

أولاً: سلسة السنوات المبكّرة

تتوفر تطبيقات السلسلة أدناه بشكل فردي في جميع متاجر التطبيقات، وكحزمة في متجر (Apple App Store). وتشمل على ثلاثة أجزاء، هي:

*Timmy’s First Words in English

اكتشف كلمات جديدة مع Timmy وأصدقائه! يتيح هذا التطبيق للأطفال الذين هم دون الست سنوات تعلم مفردات جديدة في اللغة الإنجليزية.

*Timmy’s Learning New Skills

يقدك قسم المهارات الجديدة هذا المزيد من الألعاب التي تطوّر مهارات طفلك المعرفية، وتحسّن من لغته من خلال شخصيات هذا التطبيق Timmy وأصدقاؤه Ruffy و Otus.

Timmy’s Starting to Read

يركز هذا الجزء على مهارة القراءة، ويقدم لعبة قراءة، ومقاطع فيديو، وملصقات وموضوعات للحفلات لمساعدة الأطفال الصغار على تعلم اللغة الإنجليزية.

ثانياً: سلسة المرحلة الابتدائية

*Playtime and Videos

هذه التطبيقات تساعد طفلك على بناء الثقة في التحدث باللغة الإنجليزية وتحسين مهارات الاستماع. إذ يستمع الأطفال إلى أكثر من 100 أغنية، إضافة إلى قصص متحركة عالية الجودة مقسّمة إلى موضوعات مثل: القصص الخيالية، والأغاني الكلاسيكية للأطفال.

كما أنها تأخذ القصص الأكثر شعبية من موقع ( Learn English Kids ) وتحولها إلى فيديوهات قصصية متحركة وممتعة تلائم الأجهزة المحمولة.

ثالثاً: سلسلة الكبار

*LearnEnglish Audio and Video

الاستماع إلى أكثر المدونات الصوتية ومشاهدة الفيديوهات التعليمية باللغة الإنجليزية.

*LearnEnglish Elementary Podcasts

سلسلة من الدروس الصوتية لتعلم اللغة الإنجليزية وممارستها أثناء التنقل.

*(LearnEnglish Grammar (UK Edition

يهدف إلى تحسين مهارات قواعد اللغة الخاصة بك، ويعد التطبيق التعليمي الأول من تطبيقات الهواتف المحمولة.

*Sounds Right

هو أول لائحة نطق للإنجليزية في المجلس الثقافي البريطاني للمعلمين والمتعلمين في جميع أنحاء العالم.

مترجم بتصرف

( المقال الأصلي )

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق