بالصور: أفكار لطاولة ضيافة مميزة في عيد الأضحى

على مشارف عيد الأضحى المبارك تبدأ التجهيزات لهذه المناسبة المباركة، ومن هذه التجهيزات إعداد بعض الحلويات الخاصة كالمعمول والكعك والشوكولاتة، ولكن ماذا عن تنسيق الطاولة لاستقبال الضيوف؟ كيف يمكن أن تنسقيها بديكورات بسيطه لتكون هذا العيد مختلفة وجذابة؟ اليوم تقدم لك “بنفسج” مجموعة من الأفكار والنصائح لتستلهمي منها ديكورك الخاص لطاولة عيد مميزة.

الزينة الورقية

هذا النوع من الديكور يعد الأسهل والأقل تكلفة عليك. كل ما تحتاجينه هو رسم مثلثات، وطي الورقة أكثر من مرة، وقصها لتظهر لديك في النهاية عدة مثلثات. يمكن أن تلصقي عليها بعض النجوم اللامعة، أو تكتبي عليها بعض العبارات، أو أن ترسمي عليها شكل خروف العيد برسم بسيط دون تفاصيل. كما يمكنك أن توفري على نفسك المزيد من الجهد؛ وتطبعي الشكل الذي تريدينه بالرسم المحدد، وكل ما يبقى هو القص والتعليق.

الزينة الورقية كالمثلث مثلاَ ستبدو جميلة إذا علقت على الجدار المجاور للطاولة، موصولة فيما بينها بحبل مثبت الطرفين ومتدل من الوسط. كما يمكنك لصق عبارات للتأهيل بالزوار على ورق دائري أو مستطيل، وتثبتيه على عود أسنان مثبت بقطع الحلوى على المائدة. هذه التفاصيل الصغيرة ستكون جذابه للكبار والصغار وستدخل البهجة إلى قلوبهم.

أطباق التقديم العمودية 

من الجميل أن تختاري بعض الأطباق العمودية العالية، متعددة الطبقات؛ فلا شك أنها ستتسع لكمية أكبر من الكعك، وهي بحد ذاتها ستشكل محطة تلفت الانتباه إلى طاولة التقديم. طبق بثلاث طبقات مثلاً في وسط الطاولة، أو طبق من طبقتين على كل جانب؛ تعد فكرة جذابة وعملية لتقديم الكعك؛ خاصة للأنواع المزينة، وأيضاَ لتتسع الطاولة لعدة أصناف.

خروف العيد للأطفال

إذا كان “الكب كيك” أحد أطباقك لهذا العيد، فيمكنك أن تزيّنيه بأشكال صغيرة من عجينة سكر مميزة لعيد الاضحى كشكل الخروف، أو يمكنك صنع خروف للعيد من الحلوى للأطفال باستخدام البشار أو حلوى المارشميلو. ضعي الخراف في سلة أو صحن مجور من القش لتبدو أجمل.

ألوان مشرقة

توحي الألوان المشرقة بشيء من السعادة والبهجة، يمكن أن تدخلي بعض البالونات الملونة المثبتة على أعواد أو بلالين الهيليوم وثبتيها بالطاولة، واجعلي مناديل الطاولة وأدوات الطعام بأحد الألوان التي في البالونات. فكما ترين في الصورة؛ اللون الأخضر أضاف اتزانا وجمالا بدخوله في أكثر من زاوية، حتى في لون الفاكهة!

الكؤوس الورقية

لتقديم أكثر أناقة، يمكن أن تضعي الحلوى كالشوكولاتة والمعمول بورق الكعك الخاص، سيضفي الورق بطياته الصغيرة إلى الطبق نوعاَ من الفخامة، وسيقلل من اتساخ المكان، ويغني الضيوف عن التقاط الحلوى بالمناديل.

الشموع

للإضاءة دور أساسي في إبراز جمال ديكور الطاولة؛ فتظهر أصناف الطعام عليها بأشكال أشهى للعين، والعين تأكل قبل الفم أحياناً. استخدمي بعض الشموع في قناديل المنضدة، أو في كؤوس زجاجية صغيرة ووزعيها بين الأطباق أو بجانب القهوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق